كيف تستطيع ايجاد معلومات موثوقة حول كورونا covid-19



في هذا المنشور، سنحاول تجميع عدة تعليمات مهمة جدا في كيفية ايجاد معلومات موثوقة حول الفيروس وكيفية التعامل بحكمة معه.

1- استخدم موقع منظمة الصحة العالمية للأخبار العالمية. تشرف منظمة الصحة العالمية على حالة فيروس كورونا العالمي. راقبت منظمة الصحة العالمية الفيروس منذ ظهوره لأول مرة، ولدى أطبائه خبرة كبيرة في هذا الوضع. اذهب هنا للحصول على معلومات تم التحقق منها من قبل خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم.
للحصول على صفحة مخصصة لفيروس كورونا لمنظمة الصحة العالمية ، يرجى زيارة https://www.who.int/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019 .
تحتوي الصفحة على علامة تبويب تقرير الحالة حيث يمكنك قراءة آخر الأخبار من منظمة الصحة العالمية.
مرر لأسفل الصفحة لمشاهدة مقاطع الفيديو التي توضح كيف يمكنك حماية نفسك والآخرين من الإصابة بالفيروس.

2- استمع إلى التعليمات والتحديثات من موقع الحكومة المحلية. إلى جانب الحكومات الوطنية، تحتفظ حكومات الولايات والحكومات المحلية أيضًا بصفحات معلومات حول COVID-19. تقدم هذه الصفحات عادةً تحديثات حول الإجراءات التي تتخذها بلدتك أو مدينتك لاحتواء الفيروس ، لذا فهي مفيدة لمعرفة كيفية تأثير حياتك اليومية. اتبع أي تعليمات أو احتياطات محددة توفرها لك حكومتك المحلية لحماية الصحة العامة. 
في الولايات المتحدة ، تقوم الحكومة بإدارة وصيانة المواقع التي تنتهي بـ .gov. هذه عادة ما تحتوي على المعلومات الأكثر موثوقية.
مواقع الويب المحلية مفيدة لفهم الوضع المحدد في منطقتك. قد لا تتأثر مسقط رأسك بالفيروس ، على سبيل المثال.

3- ابحث عن مواقع .edu أو .org لمزيد من المعلومات الموثوقة. تشير هذه العلامات إلى المدارس أو الجمعيات المهنية ، وكلاهما أكثر موثوقية بشكل عام من مواقع .com. إنها مصادر جيدة للحصول على معلومات جيدة حول الفيروس وكيف يمكنك الاستجابة له.
في حين أن معظم مواقع .edu موثوقة ، لا تكون مواقع .org أحيانًا. ليست كل المنظمات لديها أفضل المعلومات المتاحة. قارن المعلومات الموجودة على هذه المواقع بمواقع أخرى تعرف أنها ذات سمعة طيبة.
إن .org هو الأفضل إذا كان يمثل منظمة صحية أو مستشفى. على سبيل المثال ، يمثل موقع mayoclinic.org Mayo Clinic في ولاية مينيسوتا ويمثل موقع hopkinsmedicine.org مركز جونز هوبكنز الطبي.

4- ابحث في مواقع الويب الموثوقة عن المعلومات بدلاً من شريط البحث. لا يقدم شريط البحث العام على الإنترنت مثل Google دائمًا أفضل المعلومات. بدلاً من ذلك ، يعرضون لك عادةً الصفحات التي تحتل المرتبة الأعلى دون تقييم ما إذا كانت المعلومات دقيقة. إذا كنت تريد البحث عن شيء محدد ، فاستخدم علامة التبويب "بحث" على موقع تعرف أنه موثوق به. 
على سبيل المثال ، إذا كنت تريد معرفة أفضل الطرق لحماية نفسك من الفيروس ، فانتقل مباشرة إلى موقع CDC أو WHO وابحث هناك. قد يؤدي البدء في Yahoo أو Google إلى بعض الادعاءات غير الدقيقة ، مثل الادعاء الذي يساعد الأوريجانو في قتل الفيروس.
إذا صادفت معلومات على Google أو محرك بحث آخر ، فتحقق منها على موقع موثوق به. إذا لم تتمكن من التحقق من المعلومات باستخدام مصدر موثوق ، فلا تصدقها.

5- اتبع المنظمات الصحية على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على تحديثات في الوقت الحقيقي. تمتلك العديد من المنظمات الصحية مثل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض صفحات Twitter و Facebook حيث ينشرون المعلومات. قد يتم تحديث هذه المواقع في وقت أقرب من مواقع المنظمة على الويب ، لذا اتبع صفحات وسائل التواصل الاجتماعي هذه وافحصها للحصول على أحدث المعلومات. 
كن حذرا مع وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن تنتشر الكثير من المعلومات الخاطئة أو التي لم يتم التحقق منها بسرعة. تقبل فقط المعلومات من الحسابات الموثوقة والموثوقة لتجنب تصديق الشائعات.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دورة HTML - الدرس الخامس ( الصور و الجداول )

دليلك الى فحص الشبكات والسيرفرات عن طريق أداة Nmap

تعلم برمجة Pascal الدرس الثالث - المتغيرات و الثوابت